اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد زيت القهوة

فوائد زيت القهوة

فوائد زيت القهوة كثيرة تجعله واحد من الزيوت العطرية المهمة يعتبر زيت القهوة العطري أحد أفضل أنواع الزيوت العطرية التي يمكنك إستخدامها و يتم إستخراج هذا الزيت العطري بالتقطير عن طريق العصر على البارد لحبوب القهوة، و هو زيت عطري له رائحة قوية و نفاذة و التي تشبه تماماً رائحة فنجان القهوة الذي تشربه. و يتميز زيت القهوة بإحتوائه على العديد من العناصر المفيدة للصحة مثل الكافيين ، و مضادات الأكسدة و غيرها من المكونات اللتي تساعد على زيادة الدورة الدموية و تساعد على علاج السيلوليت, والهالات السودا, وشد الجلد وتفتيحه, كما يساعد على زيادة نمو الشعر وتنعيمه, ويعطيه لون طبيعي ولمعه مميزة .

فوائد زيت القهوة للبشرة :

1- مقاومة علامات الشيخوخة
نظرًا لغنى هذا النوع من الزيوت العطرية بالعديد من مضادات الأكسدة الهامة، فإن استعماله قد يساهم في مقاومة علامات تقدم السن والشيخوخة، إذ قد يساعد هذا الزيت على إبطاء وتيرة عمليات الأكسدة الضارة في الجسم، مما قد يؤدي لتقوية الدورة الدموية وبالتالي تزويد الخلايا بجرعة أكبر من الأكسجين.

2- بيحسن نسيج البشرة

وذلك بسبب الكافيين اللي موجود في القهوة واللذى يساعد على شد الجلد و بيزود من تدفق الدم للجسم مما بقلل من مظهر السيلوليت, والدوالي وعلامات التمدد, وايضا بيذيب الخلايا الدهنية في الجسم و يعالج البقع الداكنة ويوحد لون الجلد

3- بيقلل من الانتفاخات والهالات السودا

فانه يساعد على تضييق الاوعية الدموية تحت الجلد, وهذا يساعد على تقليل انتفاخ العيون ويعالج الهالات السودا

4- يرطب البشرة بعمق

يلطف وينعم ويطري البشرة بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية ويزيد من إنتاج الكولاجين.

5- تخفيف الالتهابات

يحتوي على أحماض مضادة للالتهاب تساعد على معالجة حب الشباب والالتهابات الجلدية والتهابات المفاصل، والنقرس.

لاحتواءه على مركب كيميائي خاص هو القهويول (Kahweol)، وهو مركب قد يساعد على تثبيط عمل بعض النواقل الكيميائية التي قد تحفز الإصابة بالالتهابات.

6- تسكين آلام العضلات
بسبب تمتع زيت القهوة بخصائص طبيعية مضادة للالتهاب، فإن تطبيقة موضعيًّا على العضلات المصابة بنوع من الألم أو الحرقان قد يساعد على تحسين حالة العضلات وتخفيف ألمها.

لذا وإذا كنت ترغب في علاج طبيعي قد يساعد على تسريع تعافي العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، قد يكون تدليك العضلات بزيت القهوة المخفف خيارًا جيدًا.

طريقة استخدام الزيت للبشره :

ضعى بضع القطرات من الزيت على يديك وضعيهم على ووجهك ودلكي برفق واتركيه لمدة 30 دقيقه ثم اغسليه بصابون طبيعى مناسب لبشرتك

فوائد زيت القهوة للشعر :

1- شعر صحى قوى

وذلك لان يحتوي هذا الزيت على الخصائص المضادة للالتهاب والإنزيمات المختلفة التي تساعد في التخلص من السموم، وبالتالي يعود ذلك على الشعر ويجعله أكثر صحة.

2- تقوية بصيلات الشعر 

الكافيين بيساعد على تحفيز بصيلات الشعر, وده بيساعد على زيادة نموه, وتنعيمه, وبيخليه صحي وبيلمع.

3- تعزيز الكولاجين في فروة الرأس

وذلك بتوفير الحماية الكاملة إلى فروة الرأس، بالإضافة إلى وقايتها من التلف، والأهم أنه يعمل على مقاومة علامات الشيخوخة، والحفاظ على صحة الخلايا بفضل احتوائه على أحماض الأوميغا 6.

4- منع تقصف الشعر

فيقوم بإصلاحه بصورة كبيرة، بالإضافة إلى جعله أكثر نعومة وإشراق، وله دور في إعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.

5- تعزيز نمو الشعر

وتحسين فروة الرأس لأنه يعمل على توصيل الدم بصورة كبيرة إلى فروة الرأس، وكذلك يساهم في جعل الشعر أكثر مرونة، وتعزيز صحة الشعر وتقويته.

طريقة استخدام الزيت للشعر :

ضعى الزيت في ماء ساخن لمدة دقيقتين او في الميكروويف لمدة 30 ثانيه ثم دلكى فروة الرأس بحركات دائريه لمدة 5 دقائق ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه 30-60 دقيقه واغسليه بشامبو خالى السلفات واعيدى ترطيبه بالبلسم المعتاد

 

ونظرا لفوائد زيت القهوة العديده للبشرة والشعر فلذلك قمنا بتوفيرها ليكى بأعلى جودة وتقدرى تطلبيه اونلاين من خلال اللينك :

زيت القهوه – Coffee Oil

 

 

 

 

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


has been added to your cart.
Checkout