اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد الحنة وافضل انواعها

فوائد الحنة وافضل انواعها

فوائد الحنة وافضل انواعها حيث تعد الحناء الطبيعية التى تزرع فى مناخ حار مثل ( اسوان بلد النوبة ) وهى اللتي يتم جنيها مره فى العام وذلك يتم بعد هطول الأمطار وتركها مدة لتجف أوراقها بشكل كلى ثم تأخذ إلى المطاحن المختصة لطحن اوراق شجره الحناء ليتم إدخالها في خلطات للشعر والبشرة لما لها من فوائد عديدة .

حيث هناك الكثير من النساء اللواتي يرغبن بتغيير لون شعرهن باستمرار، ولكن كثرة الأصباغ الكيميائية تؤدي إلى إضعاف الشعر وتلفه وتساقطه فتعد الحناء الطبيعية طريقة صحية لتغيير لون الشعر، بالإضافة إلى تغذيته وتقويته ومنع تكسره حيث يتم استخدام الحناء منذ آلاف السنين في مصر القديمة، وجنوب آسيا، وأوروبا، والجزيرة العربية، وإفريقيا، ويعتمد لون الشعر الناتج عن استخدام الحناء على لون الشعر الأساسي قبل استخدامها .

وبالإضافة إلى كونها صبغة للشعر طبيعية تحتوي على مادة لونية طبيعية تتغلغل في الشعر لتعطيه لونا جذابا دون أي إضافات كيميائية تلحق بالشعر أضرارا ، فهو أيضا مفيد في علاج تساقط الشعر ومفيدة في علاج التهابات فروة الرأس ويقلل من إفراز العرق ، كما أنها تخفف حرارة الرأس وتخفف من الام الصداع ، وتغذي الشعر وتمنحه حيويا وتألقا ونعومة لا تضاهى تفوق المستحضرات التجميلية التي تحمل علامات تجارية عالمية .

فوائد الحنة للشعر :

1- تحسين صحة فروة الرأس 
تساعد على تحسين صحة فروة الرأس لأنها تحتوي على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات والتي بدورها تساعد على التقليل من قشرة الرأس، وتهدئة فروة الرأس، والحكة، والالتهابات الفطرية.

2- تعزيز لون الشعر
تعد صبغة شعر طبيعية؛ حيث إنه من فوائدها للشعر تقليل ظهور الشيب المبكر؛ لأنها تحتوي على مادة العفص، وهو مركب موجود أيضًا بالشاي يساعد على إعطاء اللون المميز للشعر.

3- تحتوى على خصائص مضادة للأكسدة

فتساعد على الحد من تساقط الشعر وتلف وتقصف الشعر .

4- ترطيب الشعر
بفضل قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة لاحتوائه على فيتامين هـ، والذي يساعد في تنعيم الشعر وترطيبه.

5- تقوية الشعر
تساعد على إصلاح الضرر في جذع الشعر، كما أنه يحسن من مرونة الشعر وقوته؛ وبالتالي يمنع الشعر من التكسر ومنع تقصف الأطراف لاحتوائها على التانينات (Tannin)، والفينولات (Phenols).

6- تنظيم إفراز الزيوت
يمكن استخدام الحناء للشعر الدهني؛ حيث إنه يساعد على تهدئة الغدد الدهنية الزائدة؛ وبالتالي يتم التحكم في إنتاج الزيت، واستعادة درجة الحموضة في فروة الرأس إلى مستواها الطبيعي الحمضي القلوي، وهذا يساعد على تقوية بصيلات الشعر.

7- تعزيز نمو الشعر
بما أنها تساعد في تحسين فروة الرأس فإن ذلك يساعد على تحسين صحة بصيلات الشعر، حيث إنها قد تعزز من معدل نمو الشعر.

8- تعالج قشرة الشعر

إذ تحتوي على خصائص مبردة ومضادةٍ للميكروبات تهدئ من الحكة وتعالج القشرة.

9- تنضف فروة الراس

إذ تزيل الحناء الأوساخ من فروة الرأس، كما ايضا عند مزجها بمكونات مرطبة للشعر مثل البيض، فإنها تنعم الشعر وتعيد الرطوبة إليه.

طريقة استخدام الحنه على الشعر :

1- حناء بالبيض : تستخدم ( لتغذية الشعر وتطويله وتمنحه جاذبية بالإضافة إلى أنها تقوي الشعر وتمنع تساقطه )

2- حناء بالزبادي : تستخدم ( لتغذية الشعر وتكثيفه وتنعيمه بفعالية كبيرة ومعالجة الشعر التالف والمتقصف )

3- حناء بالعسل : تستخدم ( لتقوية الشعر وتغذيته ونعومته )

4- حناء بالحلبة : تستخدم ( لتقوية الشعر وزيادة صلابته وهي مناسبة للشعر الناعم كما أنها تستخدم للتخلص من قشرة الشعر )

5- حناء بالشاي والليمون : تستخدم  ( للشعر الدهني فهي تخفف من تراكم الدهون في الشعر وتجعله صحي )

6- حناء بالصبار : تستخدم  ( لتعيد إلى الشعر حيويته وتألقه ، وتصلح الشعر التالف ، وتعمل على ترطيبه وتقوية جذوره و يكثف الشعر ويرطب فروة الرأس ويقلل من ظهور القشرة )

7- حناء بالريحان : تستخدم ( لتكثيف الشعر وتطويله وتقويته )

8- حناء بزيت الخردل : تستخدم ( لعلاج تساقط الشعر وتقويته ومنع تساقطه مجددا )

  • لتلوين الشعر :

يتم خلط الحنه بمعلقة كبيرة من الاضافات السابقة حسب احتياج شعرك ومعلقة من اى زيت طبيعي ومعلقة مياه, ثم اضافة اللون حسب الرغبه :
– اضافة معلقة ( كركديه ) للون بنى محمر
– او معلقة ( قهوه ) للون بنى صريح
– وممكن استخدامها بدون لون هتديلك لون بنى فاتح وتسيبيها ليله كامله للتخمر وبعد كده استخدميها على شعر جاف مغسول بشامبو وتغطيه بكيس بلاستيك او بونيه وتسيبيها 6 ساعات وتشطفى الشعر بمياة دافيه وبعدها ترطبيه بالبلسم

 

ونظرا لفوائد الحنه النوبية علي الشعر العديده ل فلذلك قمنا بتوفيرها ليكى بأعلى جودة من مزارعنا بالنوبة وتقدرى تطلبيها اونلاين من خلال اللينك :

الحنه النوبيه – Nubian Henna

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *