اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فيتامينات زيت القهوة وفوائدها

فيتامينات زيت القهوة وفوائدها

فيتامينات زيت القهوة وفوائدها حيث يعد زيت القهوة أفضل أنواع الزيوت العطرية ذات الرائحة المميزة والقوية لحبوب القهوة المحمصة، ومستخلص من أجود أنواع البن العربي عبر المعالجة باستخدام أفضل تقنيات العصر البارد.

له العديد من الفوائد لاحتوائه على خصائص المواد المضادة للالتهابات والأكسدة، ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر ومنحه اللمعان والمرونة، ومقاومة علامات التقدم في العمر، والعديد من الفوائد الاخري اللتى سنشرحها لكم بالتفصيل .

إليك قائمة ببعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت القهوة وفوائدها لكل من الشعر والبشرة :

فيتامينات زيت القهوة وفوائدها :

1- فيتامين E:

  • فوائد للبشرة: يعمل على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث. يمكن أن يعزز الرطوبة ويحسن مرونة الجلد.
  • فوائد للشعر: يساعد في تحسين مظهر الشعر ويقوي الشعر ويعزز صحته.

2- فيتامين C:

  • فوائد للبشرة: يعزز إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تقليل التجاعيد ويضفي إشراقة على البشرة. يقوي البشرة ويحميها من الأضرار البيئية.
  • فوائد للشعر: يلعب دوراً في تعزيز نمو الشعر وتقويته.

2- فيتامين K:

  • فوائد للبشرة: يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين ويعزز صحة الجلد.

3- فيتامين B:

  • فوائد للبشرة: مجموعة من الفيتامينات B يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات وتحسين حالة البشرة.
  • فوائد للشعر: يعتبر فيتامين B مهماً لصحة فروة الرأس ونمو الشعر.

4- فيتامين D:

  • فوائد للبشرة: يمكن أن يلعب دوراً في تحسين مظهر البشرة وتقويتها.
  • فوائد للشعر: يعتبر مهماً لصحة فروة الرأس وقوة الشعر.

المعادن:

  1. المغنيسيوم: يساهم في تحسين جودة البشرة ويشارك في عمليات تجديد الخلايا.
  2. البوتاسيوم: يساعد في ترطيب الجلد ويعزز صحة الخلايا.
  3. الكالسيوم: يلعب دوراً في تعزيز صحة الجلد والشعر.

الأحماض الدهنية:

  1. أوميغا-3 وأوميغا-6: تعتبر هذه الأحماض الدهنية ضرورية للصحة العامة للبشرة والشعر. تساهم في الحفاظ على الترطيب وتقليل التهيج.
  2. حمض اللينوليك: يعزز نمو الشعر ويساعد في تقليل فقدان الشعر.
  3. الأحماض الأمينية:
  • السيستين: تساهم في تقوية الشعر وتحسين نوعيته.
  • البرولين: يعزز إنتاج الكولاجين، مما يعزز مرونة البشرة ويحسن مظهرها.
  • الفينولات: يعتبر القهوة مصدراً غنياً بالفينولات، والتي تعتبر مضادات الأكسدة الفعّالة وتساعد في حماية البشرة من الضرر

فوائد زيت القهوة للشعر :

يساعد الزيت في تعزيز نمو الشعر، وتحسين فروة الرأس لأنه يعمل على توصيل الدم بصورة كبيرة إلى فروة الرأس، وكذلك يساهم في جعل الشعر أكثر مرونة، وتعزيز صحة الشعر وتقويته.

يعمل هذا الزيت على منع تقصف الشعر وإصلاحه بصورة كبيرة، بالإضافة إلى جعله أكثر نعومة وإشراق، وله دور في إعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.

يساهم زيت القهوة في تعزيز الكولاجين في فروة الرأس، وتوفير الحماية الكاملة إلى فروة الرأس، بالإضافة إلى وقايتها من التلف، والأهم أنه يعمل على مقاومة علامات الشيخوخة، والحفاظ على صحة الخلايا بفضل احتوائه على أحماض الأوميغا 6.

يحتوي هذا الزيت على الخصائص المضادة للالتهاب والإنزيمات المختلفة التي تساعد في التخلص من السموم، وبالتالي يعود ذلك على الشعر ويجعله أكثر صحة.

فوائد زيت القهوة للبشرة :

يساعد الزيت في ترطيب البشرة بصورة فعالة لاحتوائه على الخصائص المضادة للأكسدة ومن أهمها فيتامين E وفيتامين هـ، وكذلك يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي لها دور كبير في تهدئة البشرة، ويمكنك الترطيب الجيد للبشرة عبر إضافة زيت الجوجوبا إليه وتطبيقه على البشرة.

التخلص من آثار الخلايا الميتة على البشرة من جراء التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهذا له تأثير فعال في منع إصابة الجلد بالسرطان، بالإضافة إلى زيادة إشراق البشرة وتألقها نتيجة لاحتوائه على الخصائص التي تكافح الشيخوخة.

يساهم زيت القهوة في الترطيب العميق للبشرة، والتخلص من حب الشباب لاحتوائه على العناصر المضادة للالتهاب، ويعمل على تهدئة الهالات السوداء والحد من انتفاخ منطقة حول العينين.

له أهمية كبيرة في التخفيف من علامات التمدد في الجلد، والحد من تورم أسفل العينين؛ وذلك لاحتوائه على أحماض الكلوروجينيك التي لها تأثير جيد في الحد من التهابات منطقة حول العينين، وكذلك يعمل الكافيين على الحد من تجمع السوائل في منطقة أسفل العينين.

يحفز تدفق الدم إلى الخلايا مما يساعد في زيادة مرونة الجلد، والعمل على إصلاح التلف الموجود في الخلايا، وكذلك تساعد المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها في التخفيف من عوامل الأكسدة في الجسم، والعمل على وقاية الجسم من التعرض إلى الأمراض المزمنة.

فوائد الزيت للسيلوليت :

يساعد الزيت في التحسين من مظهر السيلوليت، وجعله يبدو في غاية الإشراق والنعومة؛ لأنه يحتوي على مادة الكافيين التي لها تأثير جيد على التعزيز من نعومة البشرة، بالإضافة إلى المساعدة في تقشير الجلد.

يعمل الزيت على زيادة تحفيز تدفق الدم إلى خلايا البشرة والجلد، والعمل على تنشيط الأوعية الدموية، وبالتالي يساعد ذلك في تحفيز مرونة الجلد، وأهم فائدة للزيت تتمثل في مساعدته على تحفيز  عملية الأيض، وبالتالي يساعد في حرق الدهون المتراكمة في خلايا الجلد.

المساعدة في شد البشرة وجعلها أكثر نضارة، والتخفيف من السيلوليت في البشرة، ومنطقة البطن، والتخفيف من علامات التمدد في الفخذين، وكذلك المؤخرة.

طريقة استخدام الزيت للشعر :

ضعى الزيت في ماء ساخن لمدة دقيقتين او في الميكروويف لمدة 30 ثانيه ثم دلكى فروة الرأس بحركات دائريه لمدة 5 دقائق ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه 30-60 دقيقه واغسليه بشامبو خالى السلفات واعيدى ترطيبه بالبلسم المعتاد

طريقة استخدام الزيت للبشره :

ضعى بضع القطرات من الزيت على يديك وضعيهم على ووجهك ودلكي برفق واتركيه لمدة 30 دقيقه ثم اغسليه بصابون طبيعى مناسب لبشرتك

ومع ذكر فيتامينات ومعادن زيت القهوة وفوائد كل منهم للشعر والبشرة لذا قمنا بتوفيره لكي باعلى جودة وتقدري تطلبية من خلال اللينك :

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *