اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد صابون الشيا وجوز الهند

فوائد صابون الشيا وجوز الهند

فوائد صابون الشيا وجوز الهند عديدة وهامة للبشرة فمن المعروف عن جوز الهند أنه من المكونات المفيدة للبشرة والشعر وذلك بفضل الخصائص الجمالية التي يتمتع بها حيث يدخل جوز الهند في العديد من الخلطات الجمالية فى مجال العناية بالبشرة للحصول على بشرة جميلة وجذابة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الأساسية والفيتامينات ومن أبرزها: فيتامين E، والأحماض الدهنية الأساسية , اما عن زبدة الشيا فهي ايضا مفيدة جداً للبشرة و ذلك لأنها تغذي و ترطب البشرة و تساعد على تجديد خلايا البشرة الميتةولذلك تم صنع صابون طبيعي منهم للاستفادة بخصائصهم الجمالية

 فوائد صابون جوز الهند للبشرة :

1- تهدئة تهيجات البشرة والتهاباتها الناتجة عن كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

2- يساهم في القضاء على البكتيريا المسبببة لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء نظراً لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والالتهابات.

3- يؤخر من ظهور علامات التقدم بالعمر والشيخوخة المبكرة وكذلك التجاعيد والترهلات في الجلد لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين هـ.

4- يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات، كما يقلل من احتمالية تشققات الحمل والقدمين نظراً لاحتوائه على البروتينات الطبيعية.

5- يساهم في منح البشرة حيوية وإشراقه غير عادية وتحديداً البشرة الدهنية.

6- يناسب جميع أنواع البشرة

7- يغذي البشرة ويزودها بالعناصر الغذائية الأساسية كما  ينظف البشرة من الأوساخ والدهون والمكياج

8- يقشر البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويقوي أنسجتها لاحتواء زيت جوز الهند على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

فوائد صابونة ذبدة الشيا للبشرة :

1- حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس بسبب محتواها من فيتامينات ” E ، A  ” و التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الطقس و البيئة.

2-  لها بعض الخصائص المضادة للالتهابات و المضادة للأكسدة و التي تساعد على تقليل التورم و الالتهاب الذي يصيب الجلد، كما أنها تضع طبقة حامية على الجلد و التي تحمي الجلد من الأضرار البيئية المختلفة.

3- أحد أفضل المرطبات الطبيعية الموجودة في العالم و ذلك بسبب محتواها من زبدة الشيا الغنية بالفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامينات ” E ، A  “. كما تحتوي فوائد صابون زبدة الشيا على بعض الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك و الذي يساعد البشرة على التعافي من بعض الحالات الجلدية مثل الاكزيما

4- يساعد على منع جفاف البشرة و منع ظهور البقع

5- يمكن استخدام صابون زبدة الشيا على الشفاه لعلاج جفاف و تشقق البشرة

6- بسبب خصائص زبدة الشيا الرائعة التي تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين باستخدام الأحماض الدهنية مما يساهم في الحصول على بشرة أكثر شباباً و تساعد على التخلص من التجاعيد

7- يعزز مرونة الجلد و التي تساعد في التخلص من السيلوليت و تحسين لون البشرة و نقائها.

8- غنية بالأحماض الدهنية و الستيرول النباتي و كلاهما يساعد على التئام جميع أنواع الجروح و الحروق المختلفة و كذلك تحسين مظهر الندبات. كما أن فيتامين  ” أ ” الموجود في زبدة الشيا يساعد على شفاء الجروح بفعالية كبيرة و يساعد على تجديد خلايا البشرة.

9- مفيد أيضاً في الوقاية من لدغات الحشرات و اللسعات و الطفح الجلدي و ردود الفعل التحسسية المختلفة و أيضاً علامات التمدد لذلك يمكن الاعتماد على أثناء الحمل حيث تحافظ على مرونة البشرة خلال هذه الفترة

 

ونظرا لفوائد جوز الهند و ذبدة الشيا العديدة للبشرة تم صنع صابون طبيعي من كلا منهم بالاضافة الى بعض الزيوت الطبيعية المفيدة مثل ( زيت الزيتون, زيت جوز الهند, زيت الخروع, زبدة الشيا, ماء جوز الهند ) وتقدرى تطلبيها اونلاين من خلال اللينك :

صابونة الشيا وجوز الهند – Shea and Coconut Soap

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *