اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح حيث يستخرج من نواة حبة القمح، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والمركبات المفيدة لصحة الجسم والبشرة والشعر ويمكن أن تعود معظم فوائد زيت جنين القمح للبشرة لاحتوائه على الفيتامين E المعروف بقدراته في الحفاظ على صحة البشرة ووقايتها من العديد من المشكلات، حيث تزود الملعقة الكبيرة من زيت جنين القمح بما يقارب 135% من قيمة الاحتياج اليومية من الفيتامين E للجسم كما يعد زيت جنين القمح مؤثر متعدد الأوجه للشعر، فهو يساهم في علاج كافة مشاكل الشعر وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ والتي تساهم جميعها في المحافظة على الشعر لامعًا ورطبًا ويمنع تساقطة .

فوائد زيت جنين القمح للبشرة :

1- ترطيب عميق للبشرة
يمكن أن يساعد استخدام الزيت في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع فقدانها، كما يمكن أن يعتبر علاج فعال للبشرة الجافة والمتقشرة، فهو يحتوي على فيتامين E المعروف بخصائصه المرطبة عند استخدامه على البشرة.

2- الحد من اثار التجاعيد
يساهم الزيت في التقليل من ظهور التجاعيد في الوجه وغيرها من علامات تقدم سن البشرة، كما أنه يساعد على زيادة إشراق البشرة و تعود هذه الفائدة لاحتوائه على فيتامين E والذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة.

كما يساهم فى زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة وهو ما يعمل على جعلها مشدودة ويقلل من ظهور التجاعيد فيها.

3- تنعيم البشرة
لا تقتصر فوائد زيت جنين القمح للوجه والبشرة على التحسين من رطوبة البشرة فقط، حيث يساهم أيضًا في التقليل من خشونة البشرة والتحسين من مظهرها الخارجي بجعلها ملساء وناعمة الملمس.

4- علاج التهاب البشرة
يفيد استخدام الزيت للبشرة المصابة بالالتهابات كالتي يعاني منها مرضى الأكزيما، أو الصدفية، أو غيرها من الأمراض الالتهابية التي يمكن أن تصيب البشرة.

ويعود ذلك لمساعدة فيتامين E المتواجد في زيت جنين القمح على تغذية البشرة وتسريع شفائها من خلال زيادة تدفق الدم فيها و التقليل من الأعراض التي يمكن أن ترافق التهاب البشرة بما فيها التورم، والحكة، والجفاف.

5- التقليل من أضرار أشعة الشمس
وذلك لمساهمته في الوقاية من حروق الشمس وأضرارها، حيث يمكن أن يساعد فيتامين E في حماية خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، كما أنه يعمل كحاجز يحمي البشرة من أشعة الشمس.

كما يساعد فى التخفيف من الشعور بالحرقة والحكة الناتجة عن حروق الشمس .

6- يقلل من الحبوب والبثور في البشرة

لانه يخلص البشرة من الزيوت الزائدة التي تتسبب ظهور بعض مشاكل البشرة مثل، البثور وحب الشباب

7- يعالج جفاف القدمين

ويساعد على ترطيبهما.

8- يساعد على تجدد البشرة

وذلك بجعلها أكثر حيويةً وشباباً وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تحفّز إنتاج خلايا البشرة الجديدة.

كما يساعد على تسريع شفاء أنسجة البشرة يقلل من التهابات البشرة لاحتوائه على مادة آلانتوين التي لها خصائص علاجية للبشرة.

طريقة استخدام الزيت للبشره :

ضعى بضع القطرات من الزيت على اطراف اصابعك ادهني الزيت حول العين وعلى المناطق الجافه من البشره, تجنبي استخدام زيت جنين القمح على مناطق ظهور الحبوب

فوائد زيت جنين القمح للشعر

1- يعزز نمو الشعر
إن استخدام زيت جنين القمح على جذور الشعر هو حلّ رائع للتحكّم في تساقطه وتعزيز نموه، وذلك لأنّه يحتوي على تركيز مرتفع من فيتامين ب الضروري لتحفيز النمو وتكوين الأنسجة.

كما أن البروتينات الموجودة في زيت جنين القمح حيويّة لتقوية البصيلات وخيوط الشعر، فتمنع تكسّره وجفافه.

بالإضافة إلى ذلك فمحتوى الزيت من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين هـ ينظّم إنتاج زيوت فروة الرأس التي تشكّل حماية طبيعية لجذور الشعر.

2- يقي من جفاف الشعر
يحتوي الزيت على بعض الدهون الطبيعية، مثل: حمض اللينوليك (Linoleic acid) وحمض البالميك (Palmic acid)، وهي دهون يسهل على فروة رأسك امتصاصها فتبقى أكثر رطوبة وتقي من الجفاف.

أمّا مضادات الأكسدة الموجودة فيه فتقي من الضرر التأكسدي في فروة الرأس وتقلل من اختلال درجات الحموضة التي قد تسبب الجفاف.

3- يساعد على زيادة نعومة الشعر
يعمل أيضا كمعزّز لنعومة الشعر بدل استخدام المنعّم الكيماوي فهو صحّي وأرخص.

كما يساعد الزيت على المحافظة على انسيابية الشعر ولمعانه، فيجنّبك تعقيد الشعر بعد الاستحمام على وجه الخصوص.

4- يفيد الشعر المجعد
تساعد كمية صغيرة جدًا منه على تقليل تأثير الكهرباء الساكنة التي تعمل على بعثرة الشعر المجعد خصوصًا.

بفضل تركيبته يعمل على ترطيب وزيادة تماسك الشعر، بالتالي تظهر تموّجاته بشكل أكثر تناسق، بالإضافة إلى كون هذا الزيت لا يؤثّر على إنتاج الزيت الطبيعي للشعر.

5- يساعد في حماية فروة الرأس
تعد كلًا من البروتينات، وفيتامين هـ، والأحماض الدهنية الأساسية عناصر موجودة بفى الزيت وتشكل مواد غذائية أساسية لفروة الرأس.

تعمل العناصر المذكورة أيضًا على تنظيم مستوى الحموضة في فروة الرأس ما يساعد في إزالة والتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها، لذا فإن استخدام الزيت مع التدليك يحفز تغذية الفروة.

كما أنه يمتلك تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات فهو يمنع ظهور قشرة الرأس والأنواع الأخرى من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

6. يساعد في التخلص من تقصف الشعر
يصعب عادة معالجة الشعر المتقصف، لكن ترطيبها باستخدام الزيت من شأنه أن يحافظ على مظهرها أكثر تماسكًا.

أمّا حمض اللينوليك، فيتامين هـ، وفيتامين ب من شأنها أن تساعد في إصلاح الضرر الذي يلحق في شعرك.

طريقة استخدام الزيت للشعر :

ضعى الزيت في ماء ساخن لمدة دقيقتين او في الميكروويف لمدة 30 ثانيه ثم دلكى فروة الرأس بحركات دائريه لمدة 5 دقائق ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكى واتركيه 30-60 دقيقه واغسليه بشامبو خالى السلفات واعيدى ترطيبه بالبلسم المعتاد

ونظرا لفوائد زيت جنين القمح العديده للبشرة والشعر فلذلك قمنا بتوفيرها ليكى بأعلى جودة وتقدرى تطلبيه اونلاين من خلال اللينك :

زيت جنين القمح – Wheat germ Oil

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *