اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا

هي عبارة عن دهون مستخلصة من جوز شجرة الشيا، وهي من أكثر مكونات العناية بالبشرة والشعر والجسم فائدة. وذلك لكونها غنية بشكل طبيعي بفيتامينات A، وE، وF كما تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية غير المشبعة مثل الأحماض الدهنية اوميغا3 و مجموعة متنوعة من المعادن المهمه مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك

 فوائد زبدة الشيا للبشرة :

1- تنعم وتلطف البشرة

تتميز زبدة الشيا بكونها مرطب رائع مما ينعم البشرة الجافة والمتشققة.

2- ترطيب البشرة

وذلك لانها تذوب في البشرة بسرعة، كما تترك حاجزاً واقياً غير دهني يحبس الرطوبة.

3- تقلل من الشيخوخة 

تمتاز زبدة الشيا بكونها غنية بالأحماض الطبيعية التي تحمي البشرة وتغذيها، تظهر الدراسات أنها يمكن أن تقلل التجاعيد، وترهل العينين، والهالات السوداء.

4- علاج للبشرة

وذلك نظراً لاحتوائها على فيتامين E، يمكن لزبدة الشيا تسريع عملية إصلاح البشرة، وحروق الشمس، والندوب، وعلامات التمدد، والطفح الجلدي

5- التخلص من الهالات السوداء

يمكن استخدامها على منطقة العينين للتخلص من الهالات السوداء وذلك لاحتوائها على فيتامينات أ و هـ .

6- توحيد لون البشرة

فانها تساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة التي توجد عليها بالإضافة إلى التخلص من الكلف والنمش

7- مرطب طبيعيّ للشفاه

حيث تخلص من جفافها وتقشرها، وتمنع تغير لونها للون الداكن بفعل العوامل المختلفة وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الشيا مع قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت النعناع، وتطبيق المزيج على الشفاه بشكل يومي

كيفية استخدامها على البشرة :

1- يمكن أن تستخدم زبدة الشيا كقناع للوجه يحتوي على مقدار ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا والعسل وبضع قطرات من زيت بذور العنب،

وتخلط هذه المكونات جيدًا وتوزع على الوجه بعد غسله بغسول أو ماء دافئ، ثم يتم تركها لعشرة دقائق تقريبًا قبل تنظيف الوجه بالماء الدافئ.

2- تستخدم ايضا كمرطب للوجه يوميًا مساءا وذلك للحصول علي أعلي فائدة منها وأيضا كمساج للبشرة بعد إزالة الشعر بالشفرات أو مساج لمناطق المصابة بعلامات تمدد بالجسم stretch mark او مصابه بالتهاب

3- يمكن ايضا استخدامها كقناع للقدم بدهانها مساءً وارتداء جوارب قطن للصباح، 

4- ويمكن استخدمها للشفاه يوميا للوقاية من الجفاف والشمس وبرودة الجو.

فوائدها على الجسم :

  1.  تعمل على تنعيم الأماكن الخشنة في الجسم، مثل: منطقة الركبتين، ومنطقة الكوعين.
  2.  تعتبّر كبلسم مرطب للجسم عند خلطها مع بعض الزيوت الطبيعية.
  3. تستعمل قبل استخدام مقشر السكر على الجسم من خلال تدليك الجسم بلطف من أجل إزالة الجلد الميت للحصول على بشرة صحية وناعمة.
  4. تعالج البشرة من أي حروق سببها أشعة الشمس وتحد من علامات تمدد الجلد

فوائد زبدة الشيا للشعر :

1- منع تساقط الشعر

فالأحماض الدهنية في زبدة الشيا ترطب فروة الرأس والشعر، ووجود العديد من العناصر الغذائية الأساسية تحسن كلاً من فروة الرأس وصحة الشعر، مما يجعل بصيلات الشعر أقوى، ويقلل تساقط الشعر وفقدانه، كما يوجد فيها مركبات مضادة للالتهابات، وتعالج فروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر، لذلك فإن استخدامها يجعل الشعر كثيفاً، ومتألقاً بشكل طبيعي.

2- علاج تكسر وتقصف الشعر

إنها ترطب وتجدد الشعر وفروة الرأس، مما يقوي الشعر ويقلل من التكسر، وذلك لأنها غنية بفيتاميني A، وE، وهي بلسم للشعر الجاف الذي يعد أكثر عرضة للتقصف والتكسر.

3- علاج الجفاف والحكة

إنها فعالة في تهدئة فروة الرأس الجافة، والحكة، وقشرة الرأس، والصدفية في فروة الرأس؛ لأنها تمتلك مركبات مضادة للالتهابات، ودهون غنية يمتصها الجلد دون ترك بقايا دهنية أو انسداد في المسام.

4- مرطب طبيعي وفعال

وجود الفيتامينات A، وE فيها يجعلها خياراً ممتازاً لترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمكن استخدامها كالبلسم الطبيعي، فهي مادة طبيعية فعالة في ترطيب الشعر، ولا تترك بقايا دهنية على الشعر.

5- التحكم بالشعر المتطاير

انها تلين وتنعم الشعر الهش، والشعر الأجعد أو المموج، نظراً لطبيعتها غير الدهنية، فإنها تسيطر على الشعر المتطاير والزيوت الزائدة في فروة الرأس، حيث إن تدليك الشعر بكمياتٍ سخية من زبدة الشيا تجعل الشعر ناعماً وجميلاً، وهذه الفوائد من زبدة الشيا تنطبق على الشعر الجاف وكذلك الهش، والمجعد، ويجب أن تستخدم مرتين في الأسبوع لنمو الشعر، وهذا من شأنه تحسين نسيج الشعر وترطيبه.

طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر :

1- وضع كمية كافية منها على الشعر وفركه جيداً، ثمّ تركها لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها نغسل الشعر جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط لمنع تقصّف الشعر وتكسّره.

2- وضع ربع كأس من زبدة الشيا، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط لتنعيم الشعر.

3- وضع ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا، وكأس من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من زيت الروزماري، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل في وعاء والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعة، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط للتخلّص من قشرة الشعر

زبدة الشيا تحتوي على فوائد عظيمة للبشرة والشعر والجسم لذلك قمنا بتوفيرها لكى بأعلى جودة وتقدرى تطلبيها اونلاين من خلال اللينك :

زبدة الشيا

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *