اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

خلطات للعناية بالشعر

خلطات للعناية بالشعر

خلطات للعناية بالشعر فتعتبر العناية بالشعر جزءًا أساسيًا من روتين الجمال لدى الكثير من الناس، حيث يمثل الشعر جزءاً من الهوية الشخصية والجاذبية الجمالية. وبما أن الشعر يتعرض يوميًا لتأثيرات خارجية مثل التلوث والشمس والصبغات الكيميائية، فإنه يحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على قوته ولمعانه.

في هذا المقال، سنستكشف عالم الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر، فمن خلال استخدام المكونات الطبيعية، يمكننا تجنب الكيماويات الضارة والاعتماد بدلاً من ذلك على العناصر التي توفر التغذية والرطوبة والقوة للشعر.

سنستعرض في هذا المقال مجموعة متنوعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، مما يساعد على تعزيز صحة الشعر وتحسين مظهره. سنتعرف على فوائد المكونات الطبيعية المختلفة مثل الزيوت الطبيعية ، والمواد المغذية مثل العسل والزبادي، وغيرها من العناصر التي تعتبر ذات فعالية مثبتة في عالم العناية بالشعر.

من خلال اعتماد هذه الخلطات الطبيعية، يمكن للأفراد تحقيق شعر صحي ولامع دون الحاجة إلى اللجوء إلى المنتجات الكيميائية التي قد تسبب تلفًا للشعر على المدى الطويل. تعالوا معنا في هذه الرحلة الممتعة لاكتشاف عالم العناية بالشعر بطرق طبيعية وفعّالة.

خلطات للعناية بالشعر :

1- خلطة الذبادي 

يستخدم الذبادي للشعر التالف والفاقد للمعانه

المكونات: نصف كوب من لبن الزبادي.

طريقة التحضير: يُوزع الزبادي على الشعر ويُدلك، ثم يُترك مدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.

2- خلطة زيت الخروع

زيت الخروع هو خيار جيد لتقليل تساقط الشعر

المكونات: كمية مناسبة من زيت الخروع.

طريقة التحضير: يدلك الشعر مع فروة الرأس بزيت الخروع من الجذور وحتى الأطراف يترك زيت الخروع على الشعر مدة نصف ساعة. يُغسل الشعر بالماء والشامبو، وقد تكون هناك حاجة لغسله أكثر من مرة لإزالة أثر زيت الخروع من الشعر.

3- خلطة الحنه النوبيه

تغذى الشعر وتعالج التساقط والقشره وتزيد من كثافة الشعر وتلونه بشكل طبيعى

المكونات: نصف كوب من الحناء. أربع ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو. كمية مناسبة من البيض. كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير: تُخلط المكونات مع بعضها لحين تشكيل عجينة سميكة. توضع العجينة على الشعر، وتُترك مدة ساعتين، ثم تُغسل بالماء الفاتر.

4- خلطة زيت الزيتون

يساعد على ترطيب الشعر الجاف من الجذور حتى الاطراف ويحميه من التساقط والتقصف

يوضع القليل من زيت الزيتون في وعاء، ثم على الشعر، وتُدلك فروة الرأس به، ويُترك مدة 45 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

5- خلطة خل التفاح وبياض البيض وزيت الزيتون

يُستخدم خل التفاح للشعر الجاف والتالف وهذا من خلال الطريقة الآتية:

المكونات: ملعقة صغيرة من خل التفاح. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. بياض 3 بيضات. قبعة الاستحمام أو قبعة بلاستيكية. طريقة التحضير: تُخلط المكونات مع بعضها جيداً، ثم تُوزع الخلطة على الشعر. يُغطى الشعر بقبعة بلاستيكية، ويُترك مدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو.

6- خلطة الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد تمنع تساقط الشعر

المكونات: 3-4 أكوب من الشاي الأخضر، وهذا يعتمد على طول الشعر.

طريقة التحضير: يُترك الشاي حتى يبرد، ثم يُسكب على الشعر، ويُترك مدة 10 دقائق. يُغسل الشعر بالشامبو. تُكرر الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتغذية الشعر وتعزيز نموه.

نصائح للعناية بالشعر :

1- استخدام شامبو ذي نوعية جيدة، وغسل الشعر بشكل غير يومي، إذ إن غسل الشعر يومياً يُفقده العديد من الزيوت الطبيعية مما يجعل الشعر جافاً وتالفاً، ولهذا يُنصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع على الأكثر.

2- اختيار نوع الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أو البارابين، فالكبريتات هي من المواد الكيميائية التي تُعطي الشامبو الرغوة، وهي من المواد الحافظة التي تُسبب تهيّج العينين عند استخدام الشامبو فترة طويلة، ولهذا فإنه من الأفضل استخدام الشامبو المكوّن من مواد طبيعية.

3- الحذر عند استخدام المواد التي تحتوي على الكثير من البروتين، إذ إنّ كثرة البروتين تُسبب جفاف الشعر وهشاشته، بالرغم من أنّ البروتين مفيد للشعر، ولكن يجب أن يكون بتركيز مناسب ومتوازن.

4- استخدام بلسم للشعر يناسب نوع الشعر وطوله، ولهذا يُفضل استخدام البلسم بعد كل مرة يُغسل فيها الشعر، ومن الجدير بالذكر أن الشعر المصبوغ بحاجة لاستخدام البلسم أكثر من غيره من أنواع الشعر كما يجب زيادة الكمية المستخدمة له.

5- استخدام مشط ذي أسنان واسعة بعد أن يجف الشعر من تلقاء نفسه؛ لأنّ تسريح الشعر الرطب يجعله هشاً وسهل التكسّر، ولهذا يجب تسريح الشعر بهذا المشط لإزالة العقد دون تعريضه للتلف.

اضغط على لينك منتجات الشعر من اشري ناتشرال Ashry Natural :

واللتي تتميز بافضل منتجات الشعر الطبيعية ولانها تستخدم افضل انواع الزيوت المعصورة على البارد لتحقيق اقصى استفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة بالزيوت الطبيعية وايضا لانها تستخدم مواد طبيعية مئة فى المئة بدون استخدام اي مواد مضرة للشعر .

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *