اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

افضل 7 زيوت لفرد الشعر

افضل 7 زيوت لفرد الشعر

افضل 7 زيوت لفرد الشعر حيث تسعى النساء على مر العصور للحصول على شعر صحي لامع براق! ولمَ لا والشعر تاج المرأة وزينتها فهو هبة من الله تعالى ولا بد من شكر هذه النعمة بالعناية بها والمحافظة عليها؛ لذلك نقدم إليكم خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر وهى تركيبة قوية من افضل الزيوت الطبيعية لعلاج وفرد الشعر المجعد وترطيب الشعر الجاف مضافا اليها فيتامين E و زبدة الشيا .

سوف نستعرض في ما يأتي قائمة تضم أفضل زيوت للشعر الجاف وفائدة كل منها على حدا للشعر بالإضافة إلى طريقة استخدام كل منها لترطيب الشعر وفرده :

افضل 7 زيوت لفرد الشعر :

1- زيت الارجان 

فهو أحد أنواع الزيوت الخفيفة على الشعر والتي قد تساعد على ترطيب الشعر الجاف، بالإضافة لمنع تكسر الشعر وتحسين صحة الفروة كما إنه يعيد تألق وحيوية الشعر عن طريق منحه الرطوبة الدائمة كما يزيل بشكل فعال تجعد ، تقصف وتكسرالشعر

وهو غني بالعديد من الفيتامين هــ ، أوميغا 3 و 9 و مضادات الأكسدة التي تعمل مجتمعة لتقوية ، إصلاح وتغذية الشعر الجاف والتالف، كما تحمي الشعر من التصفيف الحراري والمؤثرات الضارة.

2- زيت اللوز الحلو

انه غني بالفيتامينات أ ، ب ، د و هــ  يغذي ويرطب أطراف الشعر ويعيد بنية الشعر المتقصف ، ينشّط ويكثّف الشعر، يقلّل من تساقطه ويعزّز لمعانه

  1. ترطيب الشعر الجاف: حيث يحتوي على مركبات تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، وذلك عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة ومنع فقدانها.
  2. تنعيم الشعر: يعمل على تليين الشعر وتحسين ملمسه، مما يجعله أكثر سهولة في التسريح والتحكم.
  3. تقوية الشعر: يحتوي الزيت على فيتامينات ومعادن تساعد في تقوية بنية الشعر وتقليل التلف.
  4. مكافحة الشعر المجعد: يساعد في تليين الشعر وتحسين تسوية الشعر، مما يقلل من تجعده ويجعله أكثر نعومة.

3- زيت الجوجوبا

  1. ترطيب الشعر: زيت الجوجوبا يحتوي على حمض اللينولينيك الذي يعمل على ترطيب الشعر والحفاظ على رطوبته.
  2. تقوية الشعر: يحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة مثل فيتامين E والمغنيسيوم والزنك، التي تعزز نمو الشعر وتقوي بنيته.
  3. تحسين لمعان الشعر: يمكن لزيت الجوجوبا أن يضيف لمعانًا للشعر ويجعله أكثر إشراقًا.
  4. فرد الشعر: يعتبر بعض الأشخاص أن زيت الجوجوبا يساعد في تنعيم الشعر وتقليل التجاعيد، مما يجعله أقل مجعدًا.
  5. حماية الشعر: حيث يقوم بتكوين طبقة رقيقة على الشعر، مما يساعد في حمايته من التلف الناتج عن التلوث والعوامل البيئية.

4- زيت جوز  الهند

غني بالفيتامين E والمعادن والبروتينات وهو يحارب  تلف الشعر ويحافظ على فروة رأس خالية من القشرة كما يساعد  على احتواء حالة الشعر الجاف وعلاجها بسبب تأثيره الطبيعي المرطب للشعر.

ويعود ذلك بسبب احتواء زيت جوز الهند على حمض اللوريك الدهني وهذا الحمض من المركبات الطبيعية التي قد يكون بمقدورها التغلغل في الشعرة واختراقها لترطيبها وإصلاح التلف الحاصل فيها من الداخل.

قد يساعد هذا الزيت بشكل خاص على علاج جفاف الشعر الناتج عن استخدام بعض المستحضرات غير الملائمة وغير الصحية للشعر، والتي لا تسبب جفاف الشعر فحسب بل كذلك جفاف الفروة.

5- زيت الخروع

غني بالفيتامين ب ، الحديد والكالسيوم ، يكثّف الشعر ويعزز نموه، يحارب ترقق وهشاشة الشعر، كما يرطّب ويساعد على الحد من التقصف ويزيل بشكل فعّال تجعّد الشعر بالإضافة الى العمل على تخليص الشعر من الاوساخ والسموم.

يتمتع زيت الخروع بفعالية كبيرة في علاج قشرة الشعر نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريّات. أما غناه بالفيتامينE فيزوّده بخصائص مضادة للأكسدة مما يساعد في إبطال مفعول الجذيرات الحرة التي تُضعف خلايا فروة الرأس وتُسرّع شيخوختها.

كما يحتوي يحت على نوع من الحمض يحسّن الدورة الدمويّة في فروة الرأس، يُعزّز نموّ الشعر، يحمي من الصلع، ويحافظ على التوازن في نسبة حموضة فروة الرأس مما يحميها من الالتهابات. وهو يتميّز بغناه بحوامض أوميغا 9 الدهنيّة التي تحتفظ بالرطوبة في الشعر وفروة الرأس ويحميها من الجفاف.
كما يعرف بفعاليته في ترميم الأطراف التالفة للشعر بفعل غناه بالفيتامينE وحوامض أوميغا6 الدهنيّة. وهو ينفذ عبر الطبقة التي تغلّف الشعر ويعمل على تنشيط إنتاج الكيراتين مما يقوّي الشعر ويُعزّز كثافته.

6- زيت الافوكادو

يحتوي زيت الافوكادو على فيتامين K و B و  و فيتامينات ب فيتامين ب5، ب6، وحمض الفوليك C وE

  1. يحافظ على رطوبة وقوة الشعر: فزيت الأفوكادو غني جدًا بحمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة، مما يجعله أحد الزيوت القليلة التي يمكنها بالفعل اختراق جذع الشعر وترطيب الشعر الجاف كما تعمل هذه الدهون أيضًا على تقوية جذع الشعر.
  2. يحافظ على صحة فروة الرأس: فالدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الأفوكادو  تجعل منه حلاً رائعًا للأفراد ذوي البشرة الجافة أو الحساسة، فهو قادر على اختراق الطبقة الثانية من الجلد (الأدمة) بسرعة، مما يوفر علاجًا عميقًا لترطيب فروة الرأس.
  3. يحافظ على نعومة الشعر: حيث يحتوي على الكثير من العناصر المغذية بشكل عام، فخاصيته المضادة للأكسدة تعمل على تحفيز عمل فروة الرأس، مما يؤدي إلى إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس والتي تحافظ على تألق الشعر ونعومته ولمعانه وتمنع جفافه وتقصفه وتكسره.

7- زيت الورد

تأتي فوائد زيت الورد للوجه وللشعر والبشرة بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة ومميزة من الأحماض الأمينية، والفيتامينات مثل: حمض اللينوليك وحمض الاوليك اثنان من أهم الأحماض الأمينية الصحية المهمة لصحة الشعر والبشرة و بعض مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و فيتامين A و فيتامين E.

  1. يسهم في علاج جفاف الشعر:لانه يساعد على علاج تهيش الشعر وجفافه عبر علاج جفاف الخصلات وكذلك جفاف فروة الرأس، إذ يعيد لها الرطوبة المفقودة
  2. يعمل  على زيادة الترطيب الشعر : والحفاظ على الشعر من الجفاف  ليحل بذلك مشكلة الشعر الجاف والتخلص من هيشان الشعر نهائياً.
  3. حل مشكلة الشعر الدهني : في قدرته على التخلص من قشرة الشعر وعلاج أكزيما فروة الشعر. تعد تلك المشكلات أهم ما يواجه الشعر الدهني.
  4.  تعطير الشعر : إذا كنت من النساء اللاتي تنفق أموالًا طائلة على شراء معطرات ومخمريات الشعر، فالحل السحري الذي سيضمن لكِ نتيجة ترضيك وأيضًا بسعر بسيط هو استخدام زيت الورد وسيكون لديك مخمرية مرطبة ومغذية لشعرك.

8- زبدة الشيا

1. يمنع الشعر من التكسر : بفضل غناها بالأحماض الدهنية التي تعمل على اختراق أنسجة الشعر بعمق وبالتالي علاج التقصف.

2. ترطيب الشعر : تحتوي زبدة الشيا على نسب عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ إلى جانب الأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على ترطيب الشعر وتحسين مرونته، هذا بدوره يُعالج مشكلات الشعر الجاف والتالف ويُخفف من تجعيدات الشعر ويحميه من الأضرار الناجمة عن استخدام أدوات التصفيف.

3. تخفيف تهيج فروة الرأس : إنها تُساهم في تخفيف تهيج فروة الرأس وتهدئتها دون انسداد المسام، وبالتالي من الآمن استخدامها على جميع أنواع الشعر بأمان حتى الشعر التالف أو المتقصف أو المصبوغ.

4. تعزيز نمو الشعر : تكمن قدرة زبدة الشيا في تعزيز نمو الشعر عن طريق خلق التوازن في فروة الرأس ومحاربة البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس، إضافة إلى ذلك تتضمن أيضًا حمض اللينوليك الذي يُحارب التهابات فروة الرأس وهو أمر مهم جدًا لنمو الشعر.

ومع ذكر افضل 7 زيوت لفرد الشعر وتنعيمة وترطيبه وفوائد كل منهم للشعر لذا قمنا بتوفيرهم لكي من خلال منتج واحد فقط بالاضافة الى ذبدة الشيا وفيتامين E باعلى جودة وبنسب معينة وتقدري تطلبية من خلال اللينك :

الوصفه النوبيه – Nubian Recipe

 

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


has been added to your cart.
Checkout