اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو

فوائد زيت اللوز الحلو عديدة حيث يعتبر من الزيوت التي تحظى بأهمية كبيرة وخاصةً من ناحية فائدتها التجميلية فى مجال العناية بالشعر والبشرة ويوجد نوعين من زيت اللوز إحداهما هو المفيد للبشرة والذي يسمح بتناوله واستخدامه بأمان وهو زيت اللوز الحلو ويستخلص من بذور ثمار شجرة اللوز الحلو بينما النوع الآخر هو زيت اللوز المر .

وأحد الاستخدامات الأكثر شيوعاً للوز هو زيت اللوز الحلو الذي لا يزال يستخدم لأغراض صحية وأيضاً لأغراض تجميلية حيث قد استخدمت الحضارة الصينية القديمة والطب الأيورفيدا زيت اللوز الحلو لعدة قرون للمساعدة في تهدئة وتنعيم الجلد وعلاج الجروح والجروح الطفيفة. أما في يومنا هذا، فمن المألوف العثور على زيت اللوز في مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل

وإن فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة نتجت بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية التي تحتاجها البشرة حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل ( فيتامين أ , ب , ه , ك ) ومعادن مثل ( الزنك , المغنيسيوم , البوتاسيوم , المنغنيز , الفسفور )
أحماض أوميغا ( 6 , 3 ) .
قد تساعد هذة الفيتامينات والتي يحتوي زيت اللوز الحلو على نسب جيدة منها على تحفيز تجدد خلايا البشرة ومقاومة العديد من مشاكلها.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة :

1- ترطيب البشرة
قد يساعد على ترطيب البشرة وتخفيف جفافها، خاصةً لدى الأشخاص المصابين ببعض الأمراض والمشكلات الجلدية التي تسبب جفاف البشرة، مثل: الأكزيما، والصدفية.

قد وجد أن تأثيره على البشرة يشبه إلى حد كبير تأثير الفازلين .

2- تفتيح البشرة والتصبغات
قد يساعد استخدامه للبشرة على تفتيح لون الجلد وتوحيد لون البشرة و علاج التصبغات الجلدية و تخفيف تهيج البشرة بسبب احتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهاب.

3- علاج تشقق الشفاه
من الفوائده للبشرة أنه قد يساعد على ترطيب الشفاه المتشققة وعلاجها إذ يحتوي على مزيج من الفيتامينات والمعادن التي قد تجعل منه مرطبًا ممتازًا للشفاه.

4- الحماية من تأثير أشعة الشمس
يساعد على حماية البشرة من الأضرار التي قد تسببها لها أشعة الشمس، مثل: الحروق، والاحمرار، والتصبغات.

5- مقاومة علامات شيخوخة البشرة
من فوائده على البشرة أنه يقاوم علامات الشخوخة ويؤخرها، حيث قد يساعد الاستخدام المنتظم على مقاومة الشوارد الحرة التي قد تسبب ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وذلك بسبب احتواءه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين هـ .

6- تخفيف الهالات السوداء

يستخدم تحت العين لعلاج انتفاخات العينين والهالات السوداء بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات التي تقلل من الانتفاخ و مواد مفتحة للبشرة ومقشرة لها.

7- استخدامه للتبييض وتفتيح البشرة وترطيبها

يستخدم لتحسين ملمس البشرة وزيادة الترطيب بسبب امتلاكه نسبة جيدة من الزنك، واحتوائه على الريتينول كما يحمي البشرة من أشعة الشمس بمعدل حماية لا تقل عن SPF 5.

8- يستخدم فى علاج حب الشباب

يحسن وجود الأحماض الدهنية في زيت اللوز الحلو على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، فيقلل ظهور حب الشباب وجود الريتينول أيضاً يساعد على تجدد الخلايا وتقليل الإصابة بحب الشباب

9- علاج علامات تمدد الجلد

لا يعالج بعد ظهورها، ولكن فهو يقلل من ظهورها بصورة ملحوظة وطبقاً إلى دراسة أُجريت عام 2016 فإنه من الممكن أن يحسن صور علامات تمدد الجلد في بداية ظهورها.

10- علاج الندبات

بداية معرفة واستخدامه في الطب الصيني كان في علاج الندبات الناتجة عن الجروح البسيطة تأتي قدرته في التخلص من تلك الندبات بسبب وجود فيتامين E

11- يستخدم كغسول للوجه

يستخدم في إزالة المكياج في إمكانية استخدامه كغسول ومنظف طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة.

12- استخدامه كمضاد للفطريات

يمتلك خواص مضادة للفطريات متوسطة القوة، لذلك يمكنك استخدامه للتخلص من فطريات القدم أو لعلاج الحالات البسيطة من فطريات القدم.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر :

1- تنعيم الشعر وتغذيته

ان الزيت هو أحد أهم مطريات الشعر، والتي تجعل شعرك أكثر سلاسة عند اللمس، وأسهل عند التمشيط والعناية به.

2- حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

بعامل حماية طبيعي من الشمس (SPF 5).

3- المحافظة على صحة فروة الرأس
حيث يمكن استخدام زيت اللوز كعلاج لمشاكل فروة الرأس نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تجعله فعال في موازنة الفطريات التي تسبب القشرة كذلك يعمل بشكل جيد في ترطيب فروة الرأس وتطهير بصيلات الشعر نظراً لسهولة امتصاصه من الجلد.

4- المحافظة على رطوبة الشعر
من الخطوات الأساسية للحفاظ على ترطيب الشعر الطبيعي استخدام الزيت بعد وضع مرطب مائي أو تركه في الشعر ويفضل بعد غسل الشعر أو الاستحمام. ومن خلال القيام بذلك، تقوم طبقة من الزيت بتثبيت المرطب داخل الشعر، بحيث يجف الشعر ببطء أكثر بمرور الوقت محافظا بذلك على ترطيبه ولمعانه وتعتبر هذه الخطوة خطوة هامة في ترطيب الشعر خاصة الشعر الجاف.

5- تحفيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه
يعد تدليك فروة الرأس بالزيت طريقة ممتازة لتحفيز النمو وتقليل تساقط الشعر والحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس بوجه عام.

6- المساهمة في تقوية الشعر والتقليل من تقصف الشعر
يعد الزيت مقوي للشعر إذ تساعد البروتينات والدهون الصحية وفيتاميناتة على تقوية الشعر والحفاظ عليه قويًا وصحياً وأكثر مقاومة للكسر كما أنه أقل عرضة للتقصف.
حيث تساعد خصائص منع الرطوبة على مقاومة الكسر وتقصف الأطراف، لأن الشعر الجاف أكثر عرضة لكليهما عن الشعر الدهني.

7- التقليل من تجعد الشعر والمساهمة في زيادة نعومته
يمكن أن يساعد في فك تشاب الشعر، خاصة إذا كان الشعر مجعدًا حيث يقوم الزيت بتزييت كل خصلة من الشعر على حدة، مما يقلل من الاحتكاك ويسهل انزلاق بعضها البعض لفك تشابك الشعر ويضفي على الشعر ملمسا أكثر نعومة مع مرور الوقت.

8- زيادة مرونة الشعر
فيحتوي على حمض الأوليك وحمض اللينوليك ويعمل كلاكما على تحسين مرونة الشعر عند معالجته بكميات صغيرة من مكونات الزيت.

ونظرا لفوائد زيت اللوز الحلو العديده للبشرة والشعر فلذلك قمنا بتوفيرها ليكى بأعلى جودة وتقدرى تطلبيه اونلاين من خلال اللينك :

زيت اللوز الحلو – Sweet Almond Oil

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


You've just added this product to the cart: