اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

فوائد الصابون المغربي

فوائد الصابون المغربي

فوائد الصابون المغربي المعروف أيضًا باسم الصابون البلدي أو الصابون الأسود، هو منتج طبيعي يُستخدم في الحمامات التقليدية في المغرب منذ قرون. يعود تاريخه إلى العصور القديمة، حيث كان يُستخدم من قبل الأمازيغ والفينيقيين والرومان. يتم صنع هذا الصابون من زيت الزيتون الأسود والزيتون المهروس، ويتميز بلونه الداكن وقوامه اللين والشمعي. يعتبر الصابون المغربي جزءًا أساسيًا من طقوس الحمام المغربي التقليدي، الذي يشمل أيضًا استخدام قفاز التقشير المعروف بـ “الكياسة” وفوائدة للبشرة كبيرة فهو ينظف الجلد بعمق من كل الشوائب والاوساخ ويخلص من خلايا الجلد الميت ويساعد على تفتيح البشرة من اول استخدام والحصول على بشرة اكثر نعومة وحيوية.

فوائد الصابون المغربي :

1. تنظيف عميق للبشرة

الصابون المغربي يساعد على تنظيف البشرة بعمق، إذ يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام. يساهم هذا في تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر نظافة وصحة.

2. تقشير البشرة

يُستخدم الصابون المغربي عادةً مع قفاز التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة. هذا التقشير يعزز من تجديد الخلايا ويجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

3. ترطيب البشرة

يحتوي الصابون المغربي على زيوت طبيعية، مثل زيت الزيتون، التي تعمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها. هذا يجعله مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة.

4. تحسين ملمس البشرة

الاستخدام المنتظم للصابون المغربي يمكن أن يساعد في تحسين ملمس البشرة، مما يجعلها أكثر نعومة ومرونة. التقشير المستمر يعزز إنتاج الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد.

5. تنشيط الدورة الدموية

عملية التدليك والتقشير باستخدام الصابون المغربي تحفز الدورة الدموية في الجلد، مما يساعد في تغذية البشرة وإعطائها مظهرًا أكثر حيوية.

6. تنقية البشرة

الصابون المغربي له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد في تنقية البشرة وعلاج بعض مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور.

7. إزالة السموم

الصابون المغربي يساعد في إزالة السموم من الجسم، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية التي تعمل على تنظيف المسام بعمق وإزالة الشوائب.

8. الاسترخاء

استخدام الصابون المغربي في الحمام المغربي التقليدي له فوائد نفسية أيضًا. يعزز من الاسترخاء ويقلل من التوتر بفضل العناية الفائقة بالجسم والتدليك.

9. تحسين مظهر البشرة

بفضل محتواه الغني بالفيتامينات والمعادن، يساعد الصابون المغربي على تحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وصحة.

10. تقليل ظهور علامات الشيخوخة

يحتوي الصابون المغربي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة عن طريق محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا.

11. تعزيز عملية الشفاء

الصابون المغربي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يساعد في تسريع عملية الشفاء للجروح الطفيفة والخدوش على الجلد.

12. إزالة الروائح الكريهة

يعمل الصابون المغربي على إزالة الروائح الكريهة من الجسم بفضل مكوناته الطبيعية والزيوت العطرية التي تساهم في تنقية الجسم وإزالة الروائح غير المرغوب فيها.

13. دعم الصحة العامة للبشرة

الاستخدام المنتظم للصابون المغربي يعزز الصحة العامة للبشرة من خلال توفير الرطوبة والتغذية اللازمة، مما يقلل من مشاكل الجلد الشائعة مثل الجفاف والتهيجات.

14. تعزيز المناعة الجلدية

بفضل مكوناته الطبيعية، يساعد الصابون المغربي في تعزيز المناعة الجلدية وحماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة.

15. تحسين الملمس والمظهر العام للجلد

الاستخدام المنتظم للصابون المغربي يساهم في تحسين الملمس والمظهر العام للجلد، مما يجعل البشرة تبدو أكثر صحة ونضارة.

الخلاصة

الصابون المغربي ليس مجرد منتج للعناية بالبشرة، بل هو جزء من التراث الثقافي المغربي الغني. فوائده العديدة للبشرة والجسم تجعله خيارًا ممتازًا لكل من يبحث عن عناية طبيعية وشاملة بالبشرة. سواء كنت ترغب في تنظيف عميق، تقشير، ترطيب أو تنشيط بشرتك، فإن الصابون المغربي يوفر لك كل ذلك وأكثر.

اضغط على لينك منتجات الشعر والبشرة من اشري ناتشرال Ashry Natural :

واللتي تتميز بافضل منتجات الشعر و البشرة الطبيعية ولانها تستخدم افضل انواع الزيوت المعصورة على البارد لتحقيق اقصى استفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة بالزيوت الطبيعية وايضا لانها تستخدم مواد طبيعية مئة فى المئة بدون استخدام اي مواد مضرة للشعر والبشرة .

صابون مغربي – Moroccan Soap

صابون مغربي طبيعي 100% وغني بزيت الزيتون وخلاصة العرقسوس لترطيب وتفتيح مثالي

المكونات : زيت زيتون مصبن, معجون الزيتون, زيت السمسم, زيت الجوجوبا, خلاصة العرقسوس

طريقة إستخدام الصابون المغربي  :

  • جهزي حمامك ببخار الماء الساخن لتفتيح مسام البشرة ثم بللي جسمك بماء دافئ لسهولة توزيع الصابون.
  • وزعي كمية مناسبة من الصابون على الجلد حتى تغطي الجسم بالكامل واتركيه لمدة 5-10 دقائق في البخار قبل شطفة بالماء.
  • دلكي جسمك باستخدام اللوفه المغربية بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة للتخلص من خلايا الجلد الميت ثم اشطفي جسمك جيدا بماء دافئ

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *