اشترى 5 قطع صابون طبيعى واحصل على 20% خصم استخدم الكوبون ASOP20 * عرض لفترة محدودة

طرق علاج الشعر المتقصف

طرق علاج الشعر المتقصف

طرق علاج الشعر المتقصف يعتبر الشعر المتقصف مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، وهو أمر يمكن أن يتسبب في تدهور مظهر الشعر وتقليل جماله وصحته. يُعزى تقصف الشعر إلى عوامل متعددة من بينها التلوث، والتعرض للحرارة الزائدة، واستخدام المواد الكيميائية الضارة، ونقص الترطيب، وغيرها. ومع ذلك، يمكن التغلب على هذه المشكلة وعلاجها من خلال مجموعة متنوعة من الطرق والوسائل التي تهدف إلى ترميم الشعر وتحسين جودته.

تتنوع طرق علاج الشعر المتقصف بين العلاجات الطبيعية والتقنيات الحديثة المتطورة، حيث تقدم الطبيعة مجموعة من المكونات والزيوت التي تعزز صحة الشعر وتعالج التقصف بفعالية، بينما توفر التقنيات الحديثة مثل العلاجات البروتينية وتقنيات الترطيب المتقدمة حلولًا فعّالة لإصلاح الشعر التالف ومنع تكرار التقصف في المستقبل.

طرق علاج الشعر المتقصف :

  1. قص الشعر بانتظام: يُعتبر قص الشعر بانتظام من أهم الطرق لعلاج التقصف، حيث يُزيل التقليم الطرفين المتقصفين ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتقليل انتشار التقصف.
  2. استخدام مستحضرات الترطيب: يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر ومنع تكوين التقصف. كما يمكن استخدام مستحضرات الترطيب مثل البلسمات والماسكات التي تحتوي على مكونات ترطيبية لتغذية الشعر ومنع تكوين التقصف.
  3. تجنب الحرارة المفرطة: ينبغي تجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل مكواة الشعر ومجففات الشعر بشكل مفرط، واستخدامها بشكل منتظم قد يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه.
  4. تجنب المواد الكيميائية الضارة: يجب تجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية مثل الصبغات القوية ومواد التسريح الكيميائية التي يمكن أن تتسبب في تلف الشعر وتقصفه.
  5. تغذية الشعر من الداخل: يمكن تحسين صحة الشعر ومنع تكوين التقصف من خلال تناول غذاء متوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر مثل فيتامين E وفيتامين C وأوميجا 3.
  6. الحفاظ على النظافة الجيدة: يجب غسل الشعر بانتظام باستخدام منتجات مناسبة وتجنب استخدام الماء الساخن الذي يمكن أن يجفف فروة الرأس ويسبب تقصف الشعر.
  7.  استخدام بلسم الشعر :
    بعد معرفة أنواع تقصف الشعر، فقد يؤدي عدم استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو إلى تلف الشعر، حيث يعمل البلسم على زيادة صحة الشعر، مما يساعد على تقليل تجعد الشعر وفك تشابكه، ويمكن أن يساعد البلسم في زيادة لمعان ونعومة الشعر، مما يجعله أكثر قابلية للتحكم.
  8.  الحد من التوتر :
    إذا كان التوتر هو سبب تكسر الشعر، فيمكن للناس ترتيب الوقت للاسترخاء والراحة، مما قد يحسن حالة شعرهم.
  9. التغييرات الغذائية :
    عندما يفقد الشعر قوته بسبب النظام الغذائي للشخص، يمكنه محاولة تناول الأطعمة التي تقوي الشعر مرة أخرى، وتشمل هذه الأطعمة تلك التي تحتوي على الكثير من البروتين، وأوميغا 3، والحديد، والبيوتين، والزنك.

اسباب تقصف الشعر :

  1. نقص الترطيب: عدم توفر الرطوبة الكافية للشعر يمكن أن يؤدي إلى جفافه وتشققه، مما يسهم في تكوين الأطراف المتقصفة.
  2. التلوث البيئي: التعرض المستمر للتلوث البيئي مثل الغبار والدخان والملوثات الجوية يمكن أن يتسبب في تلف الشعر وتقصفه.
  3. التعرض للحرارة الزائدة: استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل مكواة الشعر ومجففات الشعر بشكل مفرط يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر وتشققه.
  4. التصفيف الكيميائي: تعرض الشعر للصبغات الكيميائية وعمليات التسريح المستمرة قد يؤدي إلى ضعف الشعر وتشققه.
  5. نقص التغذية: عدم تناول الغذاء المتوازن والغني بالفيتامينات والمعادن يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الشعر ويزيد من احتمالية تقصفه.
  6. التدخين: تأثير التدخين على الجسم يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر، حيث يمكن أن تؤثر المواد الكيميائية الموجودة في الدخان على صحة فروة الرأس والشعر.
  7. التعرض للأشعة فوق البنفسجية: التعرض المفرط لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه.
  8. التعرض للضغط العصبي والإجهاد: يمكن أن يؤثر الضغط النفسي والعصبي على صحة الشعر ويساهم في تقصفه.

انواع الشعر المتقصف :

  1. تقصف الطرفين (Split Ends): هذا النوع من التقصف يحدث عندما يتشقق طرف الشعر إلى جزئين أو أكثر، ويمكن أن يكون بسبب الجفاف الشديد، واستخدام الحرارة المفرطة، والتلوث، وغسيل الشعر بالماء الساخن.
  2. تقصف الطبقات (Layered Splitting): يحدث هذا النوع من التقصف عندما ينفصل الشعر عند أطوال متعددة في الطبقات الداخلية والخارجية للشعر، مما يعطيه مظهرًا باهتًا وتالفًا.
  3. تقصف الشعر بشكل عام (General Splitting): يتمثل هذا النوع من التقصف في تجعيد أو تشقق أجزاء مختلفة من الشعر دون ارتباط واضح بطول الشعر، ويمكن أن يكون نتيجة للتلف الشديد ونقص الترطيب.
  4. تقصف الشعر الكيميائي (Chemical Splitting): يحدث هذا النوع من التقصف بسبب التعرض المفرط للمواد الكيميائية مثل الصبغات والتسريحات الكيميائية، مما يؤدي إلى تلف الهيكل الداخلي للشعر وتشققه.
  5. تقصف الشعر الناتج عن التلوث (Pollution-induced Splitting): يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للتلوث البيئي والأشعة فوق البنفسجية إلى تلف الشعر وتقصفه.
  6. تقصف الشعر الحراري (Heat-induced Splitting): يحدث هذا النوع من التقصف بسبب استخدام الحرارة المفرطة من مجففات الشعر، وأدوات التسخين مثل المكواة ومكواة الشعر، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتشققه.

اضغط على لينك منتجات الشعر والبشرة من اشري ناتشرال Ashry Natural :

واللتي تتميز بافضل منتجات الشعر الطبيعية ولانها تستخدم افضل انواع الزيوت المعصورة على البارد لتحقيق اقصى استفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة بالزيوت الطبيعية وايضا لانها تستخدم مواد طبيعية مئة فى المئة بدون استخدام اي مواد مضرة للشعر .

زيت الزيتون – Olive Oil

زيت الكركديه – Hibiscus Oil

زيت الخروع – Castor Oil

زيت بذور العنب – Grapeseeds Oil

زيت جنين القمح – Wheat germ Oil

زيت الارجان المغربي – Moroccan Argan Oil

زيت القهوه – Coffee Oil

هذة هى اقوي الزيوت الطبيعية المستخدمة فى علاج تقصيف الشعر وعلاج تساقط الشعر وترطيبة

زبدة الشيا – Shea Butter

تساعد على ترطيب الشعر بعمق وتغذيه وتمنع تكسره وتساعد في علاج التقصف وتساعد في مقاومة القشره والتهابات فروة الرأس وايضا تحفز بصيلات الشعر وتساعد في زيادة طوله ومقاومة التساقط

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


has been added to your cart.
Checkout